n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏19 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 261 شكوى استقبلها الخط الساخن في البلدية خلال سبتمبر الماضي
23/10/2014 09:01:00 ص
261 شكوى استقبلها الخط الساخن في البلدية خلال سبتمبر الماضي...

أوضح التقرير الذي أعدته إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت بالتعاون مع إدارة الخدمات العامة أن عدد الشكاوى التي تم استقبالها عبر الخط الساخن وتحويلها إلى أفرع البلدية بالمحافظات خلال شهر سبتمبر الماضي بلغ 261 شكوى وشملت مجالات النظافة العامة والتعدي على أملاك الدولة واستغلال ومزاولة مهن تجارية داخل المناطق السكنية والباعة المتجولين والسيارات المهملة ومخالفات البناء والبقالات المنزلية ووجود العزاب وإزعاج الجار وطلب ردم ساحة ترابية ومختلف الشكاوى المتعلقة بعدم صلاحية الأغذية وعدم نظافة بعض المطاعم فضلا عن تزويد المواطنين بأرقام البلدية المختلفة.
وأشار التقرير إلى أن أعلى معدل للشكاوى التي تم استقبالها من الجمهور كان في محافظة حولي، حيث بلغ عددها 77 شكوى تلاها محافظة الأحمدي في المرتبة الثانية، حيث بلغ عدد الشكاوى التي تم تحويلها 51 شكوى فيما جاءت بالمرتبة الثالثة محافظة العاصمة مسجلة 41 شكوى، مشيرا إلى أن عدد الشكاوى التي تم تحويلها لمحافظة مبارك الكبير قد بلغ 34 شكوى مسجلا المرتبة الرابعة وتلتها محافظة الجهراء مسجلة 33 شكوى بالمرتبة الخامسة.
وأضاف: أن عدد الشكاوى لفرع بلدية محافظة الفروانية بلغ 25 شكوى واحتلت المرتبة الأخيرة بأقل معدل من نسبة الشكاوى، وان جميع الشكاوى التي يتم استقبالها يتم إدخالها في جهاز الحاسب الآلي ويتم متابعتها من قبل موظفي الخط الساخن بعد توجيهها إلى جهات الاختصاص في البلدية طبقا للمحافظات، مشيرا إلى أن تطوير خدمة الخط الساخن والارتقاء بجودة خدماته مستمرة تنفيذا لتوجيهات الإدارة العليا في البلدية من أجل خدمة الجمهور والتواصل معهم من أجل أن يكون كل فرد في المجتمع شريكا في الحفاظ على بلدنا لمنع أي مظاهر سلبية.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة