n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n أخبار  ‏23 ‏سبتمبر, ‏2019
إبحث
 الكندري: ندرس قرار تطبيق «البصمة» على مدراء الإدارات ورؤساء
21/10/2014 10:21:00 ص
الكندري: ندرس قرار تطبيق «البصمة» على مدراء الإدارات ورؤساء الاقسام المتقاعسين في البلدية...

أكد وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري أنه يدرس اصدار قرار يقضي بتطبيق البصمة على مديري الادارات بهدف متابعة التزامهم بالدوام.  وقال خلال ترؤسه أمس اجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق في بلدية الكويت انه لن يسمح بأي تراخ أو تهاون في مسألة الالتزام بالدوام.وحث المجتمعين على العمل والانجاز وتفعيل عقود النظافة وتدقيق الاجرءات القانونية الرادعة بحق المتاجرين بالأغذية الفاسدة.



===

خلال انعقاد اجتماع «العليا للتخطيط والتنسيق بالبلدية»

عيسى الكندري: سأدرس تطبيق «البصمة» على المدراء المتقاعسين

أحمد المنفوحي: افتتاح ثلاثة مسالخ إضافية العام المقبل

عقدت اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق في بلدية الكويت اجتماعها أمس حيث بحثت خلاله عددا من الموضوعات المتعلقة بالمسالخ وعقود النظافة والأغذية والشهادات الصحية ومحلات الطيور في الشويخ والتعميم الاداري رقم (2012/45) بشأن العقارات والتي كانت مدرجة على جدول الأعمال، أثمر عن اصدار عدد من القرارات التنظيمية.
وقد ترأس وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير المواصلات عيسى الكندري جانبا من الاجتماع بحضور مدير عام البلدية وكافة قيادات البلدية لمختلف القطاعات حث الجميع على العمل والانجاز ووجه لهم رسائل تتعلق بالالتزام بالدوام وتفعيل عقود النظافة وتدقيق الاجراءات القانونية الرادعة بحق المتاجرين بالأغذية الفاسدة.
وشدد الكندري على أهمية متابعة الالتزام بالدوام من قبل مدراء الادارات قائلاً: لن اسمح بأي تراخ أو تهاون في هذه المسألة ويجب على مدراء الادارات الالتزام بالدوام، مضيفا: وسأدرس اصدار قرار بشأن تطبيق البصمة بحق المتقاعسين.
وأكد خلال توجيهاته ضرورة تفعيل عقود شركات النظافة وتزويده بتقارير دورية مفصلة بشأن الغرامات والجزاءات المطبقة على تلك العقود مشيرا الى أهمية التدقيق والمتابعة لأداء الأجهزة الرقابية للنهوض بمستوى النظافة في كافة المحافظات.
وتطرق الكندري خلال الاجتماع للنتائج الايجابية للتعاون المثمر مع وزارة الداخلية بخصوص مواجهة الاتجار بالأغذية الفاسدة، مطالباً بالتصدي لها من قبل الأجهزة الرقابية التابعة للبلدية بكل حزم واحالة المتورطين للنيابة العامة مشدداً على متابعة هذا الموضوع واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.
وقد استكمل الاجتماع بعد ان ترأسه مدير عام البلدية بالانابة المهندس أحمد المنفوحي حيث تم مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ليتم الموافقة على افتتاح ثلاثة مسالخ في العبدلي وكبد والوفره تخدم المزارع والجواخير بمساحة 2000م مربع لكل مسلخ لتتبع مسلخ المحافظة المركزي وكذلك قررت اللجنة انشاء مسالخ مؤقتة بالتعاون مع الشركات التي تدير المسالخ وتكليف ادارة تنمية المشاريع بالبدء باتخاذ الاجراءات التنفيذية لهذا القرار وذلك للقضاء على ظاهرة القصابين الجائلين والمحافظة على النظافة وتسهيلاً لخدمة المواطنين.
وقررت اللجنة الموافقة على اعتماد الكشف الطبي الصادر عن وزارة الصحة بعد اعتماده من قبل البلدية ليحل محل الشهادات الصحية التي تم وقف العمل بها.
وقال المنفوحي: بحثنا خلال الاجتماع الطاقة الاستيعابية للمسالخ وضرورة توفير عدد اضافي للمسالخ المتوفرة حالياً لتخفيف العبء تلافياً لما حدث في مسلخ العاصمة بخصوص طاقته الاستعابية اضافة الى دراسة المقترحات بشأن كيفية رفع الطاقة الاستعابية لأعداد الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى من خلال ايجاد مسالخ مؤقتة.
وكشف عن ان هناك اجراءات سيتم تفعيلها بخصوص عقود شركات التنظيف فيما يتعلق بتطبيق الغرامات والخصومات على الشركات المتقاعسة ومنها فسخ العقود اذا ما وصلت نسبة الغرامات الى %10 من قيمة العقد.
ولفت المنفوحي الى أنه تم مناقشة التعميم الاداري رقم (2012/45) بشأن العقارات الصادر بها قرارات تنظيمية من المجلس البلدي حيث تم تكليف الادارة القانونية بتقديم رأيها بهذا الصدد، مشيرا الى أنه تم الموافقة على طلب تمديد المهلة لأصحاب محلات الطيور لحين دراسة مقترح يعالج هذا الموضوع لاتخاذ القرار المناسب بشأنه


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة