n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n توصيات وقرارات الاجتماع الثاني للجنة سلامة الأغذية لعام 2006
تاريخ الاجتماع : 20 / 2 / 2006
أولا : التصديق على محضر الاجتماع رقم 1/2006 المنعقدة جلسته بتاريخ 2 يناير 2006 م
  • فيما يخض البندين ثالثا وخامسا فقد اوضح ممثل وزارة التجارة والصناعة عضو اللجنة السيد / سليمان الدوسري بأنة جاري اعتماد القرارات من قبل وزير التجارة والصناعة وسيتم تزويدنا بنسخة منها.
  •  واستدرك السيد نائب رئيس اللجنة فيما يخص البند ثالثا - ما يستجد من اعمال - الجزئية الخاصة بمادة السودان1 بالإيعاز للجهاز الرقابي بالمحافظات الست بتطبيق المواصفات الخاصة ببطاقة البيانات المتضمنة بلد المنشأ.
ثانيا : عرض ومناقشة قرار الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية رقم 154 لسنة 2006 بتاريخ 15/2/2006 م بخصوص الحظر المؤقت على استيراد جميع أنواع الطيور الحية ومخلفاتها والصيصان عمر يوم واحد للدجاج اللاحم وانتاج البيض وبيض التفريخ من الجمهورية العراقية وجمهورية بلغاريا ودولة إيطاليا وجمهورية سلوفينيا وحتى إشعار آخر.

التوصية :
أحيطت اللجنة علما بقرار الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية رقم 154 لسنة 2006 وأوصت اللجنة :.

  1. بتكليف ممثل وزارة التجارة والصناعة عضو اللجنة بمتابعة إصدار القرار الوزاري القاضي بحظر الاستيراد مؤقتا لجميع لحوم الطيور المصنعة الطازجة والمبردة والمجمده بكافة انواعها ومشتقاتها ومنتجاتها ما عدا المعالجة حراريا عند درجة حرارة 70ْ من الجمهورية العراقية وجمهورية نيجيريا وجمهورية بلغاريا ودولة إيطاليا وجمهورية سلوفينيا وحتى إشعار آخر.
  2. بعد المناقشة وموافقة السادة الأعضاء ونظرا للوضع الراهن وظهور اصابات لمرض انفلوانزا الطيور في مناطق مختلفة من العالم وبشكل متتابع فقد أوصت اللجنة بتكليف رئيسها أو نائب رئيس اللجنة لإحالة الموضوع الى وزارة التجارة والصناعة في حال صدور قرار بهذا الشأن من الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية بالإضافة الى تكليف ممثل وزارة التجارة والصناعة عضو اللجنة بمتابعة إصدار القرار الوزاري القاضي بحظر الاستيراد من الدول التي تؤكد منظمة الصحة الحيوانية ومنظمة الصحة العالمية ظهور مرض انفلونزا الطيور فيها ورفعه الى معالي وزير التجارة والصناعة لإصدار القرار المناسب.

ثالثا : عرض رسالة الفاكس الواردة من وزارة الصحة - إدارة الصحة العامة رقم 139 بتاريخ 20/2/2006 م بخصوص آخر تقرير رسمي عن حالات انفلوانزا الطيور في دول العالم من منظمة دول OLE - بالإضافة الى عرض تقرير ذودنا به السيد / نائب رئيس اللجنة ووزع على السادة الأعضاء عن حالات الإصابة بمرض أنفلوانزا الطيور في الدول التي تم اكتشاف المرض بها من منظمة WHO
التوصية  : بناءا على تقارير منظمة الصحة الحيوانية ومنظمة الصحة العالمية وعلى ضوء ما تردد في وسائل الاعلام المرئية والمسموعة المقروءة بظهور حالات إصابة بمرض انفلوانزال الطيور في جمهورية مصر العربية والهند فقد أرجأت اللجنة بأن يتم تكليف ممثل الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية عضو اللجنة بالمتابعة والتأكد مما تم تناقله عبر وسائل الإعلام، علما بأن تلك الدول لم تدرج من ضمن قائمة البلدان التي ظهرت الإصابات فيها عبر الموقع الإلكتروني بمنظمة الصحة الحيوانية OLE حت تاريخ إتعقاد الجلسة.
رابعا : عرض ومناقشة الكتاب الوارد من الإتحاد الكويتي لتجار ومصنعي المواد الغذائية رقم 119 بتاريخ 14/2/2006 م والمحال للجنة سلامة الأغذية بخصوص الحظر المفروض على استيراد اللحوم من دول الإتحاد الأوروبي.
التوصية : يتم مخاطبة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي بإفادة لجنة سلامة الأغذية بمبررات رفع الحظر على استيراد اللحوم من بعض الدول الأوروبية ومنها ( هولندا - السويد - النمسا - الدنمارك - كندا )على ان يتم عرض الإفادة في حال ورودها في الإجتماع القادم لإتخاذ التوصية المناسبة.

الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة