n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  الشركات

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي


















n توصيات وقرارات الاجتماع الخامس للجنة سلامة الأغذية
تاريخ الإجتماع : 28 / 5 / 2006
أولا: متابعة توصيات اللجنة والتصديق على محضر الاجتماع السابق رقم 4/2006 الذي عقد في 29/4/2006م.
  1. فيما يتعلق بثانياً البند 1بالافادات المطلوبة من ممثل الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بخصوص الإجراءات الفنية المناسبة لإتلاف إرساليات الدجاج المجمد الواردة للمنافذ والتي صدر بحق الدول المصدرة قرارات حظر بسبب اكتشاف حالات لمرض أنفلونزا الطيور.
  2.  البند رابعا بخصوص بتكليف ممثل وزارة الصحة عضو اللجنة الدكتور / راشد العويش بالتحقق من منظمة الصحة العالمية حول ما أوضحه كتاب الممثلية التجارية لتايبية بأن تايوان بلد خالي من فيروس أنفلونزا الطيور بالنسبة للإصابات البشرية، وعلية فقد تم عرض تقرير منظمة الصحة العالمية الذي يوضح فيه الدول التي تم تسجيل حالات لإصابات بشرية لمرض أنفلونزا الطيور حيث لم تدرج دولة تايوان من ضمن القائمة وعلى ضوئة وبعد مناقشة السادة الأعضاء أوصت اللجنة بإرجاء اتخاذ اي قرار حتى يتم التأكد من مبررات حظر استيراد الطيور من الدولة المذكورة من قبل ممثل الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية حيث انها في مهمة رسمية خارج البلاد.
  3. من بند ما يستجد من اعمال - أولا: تكليف ممثل وزارة الصحة عضو اللجنة الدكتور / راشد العويش بإعداد تقرير بخصوص حظر الافراج عن ارساليات زيت الذرة مازولا والذي صدر بموجب محضر اجتماع اللجنة رقم 3/99 للجنة الفنية للاغذية والذي ينص على فحص عينات زيت الذرة مازولا مخبريا قبل تداولها في الأسواق.
    أوصت اللجنة : بناءا على نتائج الفحص المخبري لمنتج زيت الذرة مازولا وثبوت صلاحيته للاستهلاك الآدمي رأت اللجنة بأنه لا مانع من معاملة هذا المنتج كمنتج خليجي واتخاذ الاجراءات الروتينية بشأنه واعتماد شهادة المنتج الخليجي المصحوبة بالارسالية.
  4. البند خامسا بخصوص بتكليف ممثل الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية  بتزويد اللجنة بتقرير علمي خاص لبيض المائدة ومدى إصابته بفيروس أنفلونزا الطيور من عدمه ... وعليه يؤجل الموضوع للاجتماع القادم في حال ورود التقرير المطلوب من عضو اللجنة.
  5. فيما يتعلق بالجزء الخاص رقم 2 من ثانيا - البند الخاص بما يستجد من اعمال  بتكليف ممثل الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية عضو اللجنة بتزويد اللجنة بالاشتراطات والمواصفات الفنية الواجب توافرها في مراكب الصيد والنقل ... لم ترد الافادة  لذا يرجأ الموضوع للاجتماع القادم.
  6. فيما يخص ثانيا ( ما يستجد من اعمال ) حول تكليف ممثل الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية بدراسة مذكرة سفارة جمهورية ايطاليا رقم 443 بتاريخ 4/4/2006م ومرفقاتها المتضمنة رسالة موجهة من مدير ادارة الصحة العامة البيطرية والتغذية وسلامة الأغذية لدى وزارة الصحة الايطالية الى الجهات المختصة لدى دولة الكويت حول وضع مرض أنفلونزا الطيور في ايطاليا ... وعليه يؤجل الموضوع للاجتماع القادم في حال ورود الدراسة المطلوبة من عضو اللجنة.
  7. البند ثالثا :  ( ما يستجد من اعمال ) التأكيد على ممثل وزارة التجارة والصناعة عضو اللجنة السيد / سليمان الدوسري بمتابعة اصدار القرار الوزاري القاضي بحظر استيراد جميع لحوم الأبقار ( الطازجة - المبردة -  المجمده - والمصنعة بكافة انواعها ومشتقاتها ) وذلك كإجراء احترازي من ولاية أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية.

ثانيا : الموضيع الجديدة الواردة للجنة والمدرجة على جدول الأعمال :
  1. عرض ومناقشة تقرير ديوان المحاسبة بخصوص التدقيق البيئي على الإجراءات الخاصة بسلامة الدواجن المحلية من ميكروب السالمونيلا
  2. . وارد قطاع شئون الخدمات تحت رقم 609 بتاريخ 14/5/2006م.
    أوصت اللجنة : بأن يقوم السادة العضاء ممثلي الجهات المعنية والمهتمة بهذا الموضوع بدراسة التقرير المبدئي والخاص بالتدقيق البيئي على الإجراءات الخاصة سلامة الدواجن المحلية من ميكروب السالمونيلا، وعرض المقترحات على السادة الأعضاء في اجتماع اللجنة القادم بمشيئة الله.
  3. عرض ومناقشة كتاب ادارة الأغذية المستوردة - قطاع شئون الخدمات البلدية رقم 613 بتاريخ 15/5/2006م بخصوص الاستفسار الوارد من السفارة الهندية بالكويت تطلب فيه اعلامهم عن الوضع الحالي للحظر على صادرات البيض والطيور الداجنة ومنتجاتها.
    أوصت اللجنة : يؤجل اتخاذ القرار المناسب للاجتماع القادم لمناقشة الموضوع مع ممثل الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية.
  4. عرض ومناقشة  كتاب ادارة الأغذية المستوردة - قطاع شئون الخدمات البلدية رقم 570 بتاريخ 6/5/2006م بشأن مستجدات الحاوية الموقوفة في الميناء التي  تحتوي على سلمون نرويجي.
    أوصت اللجنة : التأكيد على ما أوصت به اللجنة في محضر اجتماعها السابق رقم 4/2006 بتكليف ممثل وزارة التجارة والصناعة بمتابعة إصدار القرارالوزاري القاضي برفع الحظر عن استيراد السلمون المدخن, المملح, الحار المدخن, ذو المنشأ النرويجي. شريطة إحضار شهادة خلو المنتج من مادة النيتريت من البلد المصدر (المنشأ).
  5. عرض ومناقشة كتاب وزارة الخارجية - ادارة الأمريكيتين - وارد القطاع تحت رقم 597 بتاريخ 10/5/2006م بخصوص برقية سفارتنا في كانبيرا المؤرخة في 2/5/2006م بشأن رفض الهند استلام شحنة قمح استرالي لإرتفاع نسبة المبيد الحشري فيها.
    أوصت اللجنة : التأكيد على ممثل ادارة الأغذية المستوردة عضو اللجنة السيد / خالد الزهمول بإصدار التعليمات بأخذ عينات عشوائية من ارساليات القمح الأسترالي لفحصها مخبريا للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وخلوها من بقايا المبيدات الحشرية.
  6. عرض ومناقشة كتاب شركة اليقين للاستيرد والتصدير - وارد قطاع شئون الخدمات تحت رقم 634 بتاريخ 12/5/2006م بخصوص القرار الصادر من وزارة التجارة والصناعة الخاص بمنع استيراد الدجاج من دولة فرنسا.

  7. أوصت اللجنة : بتكليف ممثل الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية عضو اللجنة بإفادة اللجنة بأخر تقرير من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية بالدول التي تم اكتشاف حالات لمرض أنفلوانزا الطيور وعن وضع فرنسا بالنسبة لهذا المرض لذا يرجأ إتخاذ القرار الى حين ورود الإفادة المطلوبة وعرضها على اللجنة بالاجتماع القادم بمشيئة الله .
  8. عرض قراري وزارة التجارة والصناعة أرقام 171 - 190/2006 المؤرخين على التوالي في 1 ، 6/5/2006م بشأن حظر استيراد لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة بكافة أنواعها ومنتجاتها ما عدا المعالجة حراريا عند درجة 70ْ م من دولة بوركينافاسو - المملكة المتحدة. ( بناءا على توصية المحضر السابق )
    أوصت اللجنة : أحيطت اللجنة بالقرارات الوزارية الصدارة من وزارة التجارة والصناعة 171 - 190/2006 المؤرخين على التوالي في 1 ، 6/5/2006م بشأن حظر استيراد لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة بكافة أنواعها ومنتجاتها ما عدا المعالجة حراريا عند درجة 70ْ م من دولة بوركينافاسو - المملكة المتحدة.

الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2013 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة